directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

وزير النقل يوجه بسرعة إنجاز القطار الكهربائي لافتتاحه في أكتوبر المقبل

 

تفقد وزير النقل كامل الوزير، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي LRT "السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان"، ضمن توجه الدولة للتوسع في إنشاء وسائل النقل بالجر الكهربائي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن نسبة تنفيذ محطات المشروع بلغت 83%، كما بلغت نسبة الانتهاء من أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع والتي تشمل البازلت والفلنكات والقضبان 32%، وإنهاء 3 أنفاق بنسبة 100%، و4 كباري سيارات تم الانتهاء منها و7 كباري LRT تم الانتهاء من 5 منها، كما بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية مدني وتشطيبات 83%.

 

كما تابع الوزير، أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل محطات: (العاصمة الإدارية 3 - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية التبادلية مع القطار الكهربائي السريع).

 

ووجه الوزير، بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة).

كما أن القطار الكهربائي الخفيف LRT سيتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة، وقد تم الإنتهاء من تصنيع عدد 4 قطارات من إجمالي 22 قطاراً بالصين حيث إنه من المخطط توريد أول قطارين وبدء أعمال التشغيل التجريبي في أغسطس المقبل وتوريد 5 قطارات في سبتمبر المقبل و5 قطارات في أكتوبر 2021 ليتم إفتتاح المرحلتين الأولى والثانية في احتفالات أكتوبر المقبل.

كما تفقد الوزير، معدلات تنفيذ مشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة الذي يبلغ طوله 56.5 كم ويشمل 22 محطة حيث بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع 21% وبلغت نسبة الأعمال المدنية 25%، كما النسبة الكلية للأعمال الكهروميكانيكية 17.6% وتم تصنيع القطار الأول واختباره بالكامل وجارى تصنيع القطار الثانى والثالث والرابع وبلغت نسبة الوحدات المتحركة 25%.

وتابع الوزير خلال جولته أعمال صب الخوازيق والأعمدة وتفقد كل قطاعات ومحطات المشروع وأكد على أن منطقة يتم إنهاء الأعمال بها يتم إعادتها كما كانت وأفضل بالإضافة إلى ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في الموعد المحدد خاصة مع الأهمية الكبيرة للمشروع الذي سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً (القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية) وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد.

ولفت الوزير، إلى أن مشروع المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة.

02/05/2021 07:05 am

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

412

عدد الأخبار

441

عدد الوظائف

472

المبوبــــــة

14

عدد زوار اليوم

91428

عدد الزيارات

49532