directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

مدينة الشروق تتزين لاستقبال احتفالات 30 يونيه بالتحول الرقمي وتجميل الميادين

 

علمت «بوابة أهل الشروق " من مصادرها الخاصة بجهاز تنمية مدينة الشروق، أن قيادات الجهاز، تستعد الآن لاحتفالات مصر بذكرى 30 يونيه، وذلك بالانتهاء من جميع المشروعات المفتوحة، وزيادة أعمال التجميل والتشجير بجميع الميادين العامة والشوارع الرئيسية. 

قيادات الإسكان بمدينة الشروق تستعد لاستقبال احتفالات 30 يونيه بالتحول الرقمي وزيادة الخدمات وتجميل الميادين العامة 

وصرح المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن قيادات الجهاز لا تدخر جهدا لإسعاد الملاك، والمقيمين بالمدينة، والتيسير عليهم، والعيد الحقيقي لنا عندنا نقدم خدماتنا للمواطنين، دون أي إزعاج أو زحام أو طوابير، مما يعكر صفو المواطنين. 

بشارة: أتابع خطة التحول الرقمي بجهاز المدينة للتيسير على المواطنين يوميا 

وأضاف خلال تصريحات خاصة نجتمع بشكل دوري مع مجموعة العمل المُكلفة بتنفيذ خطة التحول الرقمي بجهاز المدينة، للتأكد من تيسير وتفعيل إجراءات التعامل على البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، والتي تم العمل التجريبي لها مطلع الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الاجتماعات غالبا ما تتناول تحديد مهمة الإدارات المشتركة في تقديم الخدمات والخطوات الأولية للتنفيذ، بالمركز التكنولوجي بمقر الجهاز، وذلك لفتح حساب بالمجان على البوابة الإلكترونية واستفادة المتعاملين من الخدمات المتاحة بكل سهولة ويسر.

وأضاف بشارة، نقوم حاليا بنشر خدماتنا التي تقدمها البوابة الإلكترونية على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وكذا إعداد فيديو توضيحي لكيفية الحصول على الخدمات المتنوعة، وعرضه بصالة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، بهدف تقديم أفضل خدمة للمواطنين، ولسرعة التواصل مع المجتمع، ولضمان وصول كل خدمتنا لأكبر قدر ممكن من المواطنين، للحد من الزحام والتكدس داخل الجهاز. 

رئيس جهاز «الشروق» يتفقد 1176 وحدة سكنية بمشروع JANNA 

وتفقد بشارة، سير الأعمال بمشروع JANNA، الذي يتم تنفيذه على مساحة 28.5 فدان خلف مشروع دار مصر مباشرة بمركز المدينة 2

وأوضح المهندس بشارة، أن المشروع يهدف لتوفير 1176 وحدة سكنية كاملة التشطيب بإجمالي 49 عمارة، وبنسبة بنائية 20% من المساحة الإجمالية والـ80% الأخرى للطرق وتنسيق الموقع، وشملت جولة رئيس جهاز مدينة الشروق، مراجعة أعمال التشطيبات النهائية لكل من العمارات والوحدات بالقطاع الثاني بالمشروع المتضمن 696 وحدة سكنية 29 عمارة، بنسبة تنفيذ 90%، وكذا المرور على أعمال تنسيق الموقع العام من طرق وأرصفة وأسوار بنسبة إنجاز 50%.

كان المهندس عبداللطيف بشارة، أشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ القطاع الأول بالمشروع، والذي يضم 480 وحدة، وسوقا تجارية، ومسطحات الخضراء والهيكل الخرساني وأعمال البناء للمسجد، بجانب تقدم أعمال حمام السباحة، لافتا إلى أن المشروع سيصبح قريبا واحدا من أهم مشروعات الإسكان التي يتم تنفيذها باستثمارات من الجهاز.

حملات تطهير وتعقيم حرصا على السلامة العامة

وكان المهندس بشارة، أعلن أنه تم التأكيد على العارضين بأسواق منافذ الخير، الالتزام بتوفير بضائعهم، وإظهار أسعار السلع الغذائية بصورة واضحة طبقاً للأسعار الرسمية تفاديا لتطبيق القواعد على العارض في هذا الشأن، والتي تصل عقوبتها إلى سحب الباكية، وذلك تحقيقا لأهداف إقامة السوق، ومنها تخفيف العبء عن قاطني المدينة، وإتاحة السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن الجهاز يشن حملات نظافة داخل أماكن العرض، وكذا التطهير والتعقيم لعناصر السوق، لكل من مناطق عروض الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك، واستمرارها أيضا بصفة دورية أثناء التشغيل، وذلك في ضوء الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بموجاته المتعددة وتبعاته المختلفة، وحرصا على السلامة العامة للمواطنين.

بشارة: جار الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لتشغيل باقي المراحل التعليمية بمدرسة

وكان بشارة أعلن أنه جارٍ الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لتشغيل باقي المراحل التعليمية بمدرسة النيل الدولية والتي تضم 56 فصلا دراسيا، بخلاف مسرح ومكتبة و8 معامل تكنولجية، بتكلفة استثمارية للمدرسة قاربت الـ100 مليون جنيه، وذلك في ضوء دعم جهاز مدينة الشروق للمنظومة التعليمية بمختلف أنماطها من خلال ضخ الاستثمارات اللازمة.

17/06/2021 12:59 pm

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

433

عدد الأخبار

449

عدد الوظائف

473

المبوبــــــة

14

عدد زوار اليوم

41235

عدد الزيارات

7146