directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

قريبا ساقية الصاوي و مدرسة الشويفات الدولية بمدينة الشروق

 

علمت بوابة اهل الشروق ان شركة كابيتال جروب انتهت من الحصول على القرار الوزارى لمشروعها «البروج» بالشروق، وذلك بعد مرور 6 أشهر من إطلاق المشروع.

كانت الشركة قد حصلت على وعدٍ من وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، خلال حفل إطلاق المشروع فى فبراير الماضى، بمنحها القرار الوزارى خلال شهر من هذا التاريخ، إلا أن كِبر مساحة المشروع وحجمه، واشتماله على العديد من التفاصيل والتصميمات المبتكرة، تسببت فى تأخر إصدار القرار.

وسددت الشركة، فبراير الماضى، 100 مليون دولار- أى ما يعادل 800 مليون جنيه آنذاك- تكلفة توصيل المرافق لأرض المشروع البالغة مساحته 1200 فدان.

فى سياق موازٍ كشف المهندس أمجد حسنين، الرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة كابيتال جروب للتطوير العقارى، عن توقيع مذكرات تفاهم، غدًا الأربعاء، مع عدة شركاء؛ لتنفيذ جزء من الخدمات الخاصة بمشروعها العمرانى الأول «البروج» فى مدينة الشروق، وهم: القرى الذكية، ومدارس الشويفات الدولية، وساقية الصاوى، وشركة البستان للمنتجات الغذائية، وميديكال بارك ريدكون.

وأضاف حسنين أن الشركة تحرص على تنفيذ مشروع عمرانى متكامل وغير تقليدى، على صعيد الوحدات السكنية المنفَّذة، والخدمات الترفيهية والإدارية والتعليمية والطبية والتجارية وغيرها.

وأكد أنه سيتم افتتاح فرع لساقية الصاوى داخل الكومباوند يشتمل على جميع الأنشطة الثقافية التى تقدمها الساقية، ومنها مسرح يسع لـ5000 متفرج.

وذكر حسنين أن مدرسة «الشويفات» ستتم إقامتها على مساحة 20 ألف متر، مشيرًا إلى تقدم عدد من الشركات الكبرى المتخصصة فى المجالات التعليمية، إلى الشركة بعروض لتنفيذ مدارس بالمشروع، لكن الشركة فضّلت التعاقد مع «الشويفات»؛ لسُمعتها وسابقة أعمالها القوية بالمنطقة العربية.

ولفت إلى أن الشركة لديها عروض من شركات كبرى فى المجال الطبى، وتتم دراسة بعض العروض المقدَّمة من علامات تجارية للحصول على مساحات فى المولات المزمع تنفيذها.

وأشار إلى أن الشركة ستوقِّع مذكرات التفاهم مع تلك الشركات، بحضور المهندس مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتنمية القرى الذكية، وكارل بستانى رئيس مجموعة شركات سابس المالكة لمدارس الشويفات الدولية، والمهندس محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة الأسبق ومؤسِّس ساقية الصاوى، وفارس عامر رئيس مجلس إدارة شركة البستان للمنتجات الغذائية، والمهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة مجموعة ريدكون.

وشركة كابيتال جروب مملوكة بالكامل لشركة أبو ظبى كابيتال والعين كابيتال، وتبلغ استثمارات «البروج» حوالى 40 مليار جنيه، ويستهدف توفير 30 ألف وحدة سكنية.

23/08/2016 12:53 pm

ساقية , الصاوي, مدرسة, الشويفات, مدينة, الشروق ,

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

376

عدد الأخبار

289

عدد الوظائف

476

المبوبــــــة

6

عدد زوار اليوم

44213

عدد الزيارات

32104