directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

سماء مصر تبكى ضحاياها

كتبت:شذى مختار

MS804أستيقظت مصر صباح اليوم على خبر محزن و هو اختفاء الطائرة المصرية، رحلة رقم 
 التي أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 59 راكبا و 10 من أفراد طاقم الطائرة،حيث اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم بعد دخول المجال المصرى ب 10 أميال   
وتعد الطائرة المصرية المفقودة تابعة لشركة مصر للطيران من    طراز إيرباص 320 ،حيث كانت تقل الطائرة 66 شخصا بينهم 30 مصريا، و15 فرنسيا، و10 من طاقم الطائرة، بالإضافة إلى أخرين من جنسيات مختلفة.

طاقم الطائرة بحسب ما نشره المضيفون كالآتي: محمد سعيد على على شقير ( قائد الطائرة) محمد أحمد ممدوح أحمد عاصم ( الطيار المساعد)
وطاقم الضيافة: ميرفت زكريا زكى محمد، عاطف لطفى عبد اللطيف أمين، سمر عزالدين صفوت يوسف، هيثم مصطفى عبد الحميد العزيزي، يارا هانى فرج توفيق
وطاقم أمن الطائرة: محمود أحمد عبد الرازق عبد الكريم، أحمد محمد مجدى أحمد، محمد عبد المنعم الغنيمى الكيالي
و صرح رئيس الوزراء المصرى انه لا يستبعد أن يكون وراء الطائرة المفقودة عمل إرهابى مدبر، وهو ما أيده وزير الطيران المصرى حيث أن كل الإحتمالات واردة بما فى ذلك فرضية العمل الإرهابى.
كما أختلفت الأقاويل من حيث صرحت مصر للطيران أن الطائرة المفقودة أصدرت إشارات استغاثة الساعة 4:26 فجرا ، و هو  ما نفته القوات المسلحة المصرية.
و قال مصدر أمني مصري إن نطاق البحث عن الطائرة المفقودة كبير جدا، وسيستغرق ساعات.
كما عقد مجلس الأمن القومي المصري اجتماعاً برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وناقش أزمة اختفاء الطائرة.
وقرر مجلس الأمن القومي مواصلة جهود البحث من خلال الطائرات والقطع البحرية المصرية، والعمل على كشف ملابسات اختفاء الطائرة في أسرع وقت بالتعاون مع فرنسا واليونان.
كما قرر المجلس قيام الحكومة بتقديم كافة أوجه المساعدة لعائلات ركاب وأفراد طاقم الطائرة المصرية. كما وجه المجلس مركز أزمات مصر للطيران بمتابعة تطورات الموقف والاعلان عما يستجد من معلومات.
ورجح مسؤول مصري تحطم الطائرة المفقودة في البحر المتوسط، مؤكدا أن آخر اتصال سجل مع الطائرة المنكوبة كان قبل اختفائها بـ 10 دقائق.
وحسب مسؤول يوناني فإن قائد الطائرة المصرية لم يبلغ المراقبين الجويين في اليونان بأي مشكلة، مؤكدا أن الطائرة اختفت بعد دقيقتين من مغادرة أجواء اليونان

19/05/2016 04:09 pm

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

377

عدد الأخبار

289

عدد الوظائف

475

المبوبــــــة

6

عدد زوار اليوم

43487

عدد الزيارات

44962