directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

سقوط عصابة تنصب على مواطني الشروق والقاهرة الجديدة والرحاب بـ طريقة شيطانية

 

كشفت الأجهزة الأمنية، لغز القبض على أخطر عصابة تنصب على المواطنين عبر "فيس بوك"، في القاهرة الجديدة والشروق والرحاب.

تلقى المقدم أسامة مشهور، رئيس مباحث الشروق، بلاغًا من جلال السيد، تاجر مستحضرات تجميل، بتضرره من أحد الاشخاص تعرف عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقيامه بطلب كميات كبيرة من مستحضرات التجميل تقدر بمبلغ 17 ألف جنيه، وإيهامه بأنه قام بسداد قيمة البضاعة عن طريق تحويل المبلغ من خلال أحد مكاتب البريد وقام بإرسال صورة إيصال السداد وطلب استعجال إرسال البضاعة مع مندوب لاحتياجه إليها على أن يقوم بتسليم المندوب إيصال السداد، وعقب تسليمه البضاعة اكتشف أن إيصال السداد مزور وتعرضه لواقعة نصب.

بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، شخص يدعى، "إبراهيم. إ"، عاطل، وأنه تزعم عصابة للنصب على المواطنين، من خلال إعلانات المتداولة عبر موقع "فيس بوك".

بإعداد الأكمنة الللازمة، تمكن الرائد أحمد الصباغ، والنقيبان عمرو عبد العظيم وأحمد حربي ضباط المباحث، من ضبطه بحوزته 4 إيصالات سداد ممهورة بختم مكتب بريد الشروق.

بالتحقيق معه أمام العقيد محمود حجازي، مفتش المباحث، اعترف بارتكاب الواقعة، وأنه خطط للنصب على التجار عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي، وفى سبيل ذلك اتفق مع "عمرو. م"، مدير مكتب بريد الشروق على استخراج إيصالات إيداع ممهورة بخاتم بريد الشروق مزورة مقابل مبلغ 1000 جنية للإيصال الواحد لاستخدامها فى النصب على المجنى عليهم، لافتًا إلى أنه طور عمله غير المشروع من خلال النصب على المواطنين أيضًا في الأماكن المختلفة القريبة من الشروق، مثل القاهرة الجديدة والرحاب.

واعترف بالاستيلاء على كمية من مستحضرات التجميل تقدر قيمتهم بمبلغ 12.600 ألف جنيه من مبارك ريان، تاجر مستحضرات تجميل وتم بإرشاده ضبط كافة مستحضرات التجميل المستولى عليها بمسكنه.

كما اعترف بالشروع في النصب على كلا من، هبة إبراهيم، تاجرة مستحضرات تجميل، وأمال شحات، تاجرة مستحضرات تجميل بذات الأسلوب، حيث اتفق مع كل منهما على شراء كمية من مستحضرات التجميل إلا أنه تم ضبطه قبل تمكنه من تنفيذ مخططه.

 

بالعرض على العقيد شريف فؤاد مأمور قسم الشروق، أمر بتحرير المحضر اللازم، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.

05/08/2017 10:27 pm

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

376

عدد الأخبار

289

عدد الوظائف

476

المبوبــــــة

6

عدد زوار اليوم

43716

عدد الزيارات

30150