directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

تعرف على خدمات الكهرباء وتسهيل دفع الفواتير خلال حظر التجوال

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، في إطار جهود قطاع الكهرباء لتطبيق سياسة الدولة بشأن التيسير على المواطنين ومراعاة خطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" ولتسهيل سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبقة الدفع عن بعد.

وتحقيقًا لجهود الدولة لتفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء لمختلف أنواع العدادات، وذلك باستخدام " كود السداد الإلكترونى " الموجود على إيصال فواتير الكهرباء نوجة عناية المواطنين إلى توافر الطرق الآتية للسداد:

 بالنسبة لسداد فواتير الكهرباء يتم السداد من خلال :

    أ‌- الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة مصر (www.eehc.gov.eg) لجميع فواتير شركات التوزيع (استعلام – دفع فواتير).

   ب‌- 60 ألف نقطة تحصيل فواتير عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي)

ج‌- فوري: 120 ألف نقطة تحصيل فواتير على مستوى الجمهورية لشركة فوري.

12 محفظة بنكية تقبل سداد الفواتير (البنك الأهلي - بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبي الامارتي – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK) عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له من خلال (App Store - Play Store)

مَحافظ شركات المحمول عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة على (App Store -Play Store)

   تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول (App Store -Play Store).

و 10آلاف ماكينة صراف ATM موزعة على مستوى الجمهورية.

د‌- كما يمكن لسكان القاهرة الواقعين في نطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق المحمول (خدمات الكهرباء الذكية App Store -Play Store -www.eservices.ncdec.net) لتقديم الخدمات لكافة العملاء وتم نشره على play store بتقديم عدد (3) خدمات وهي (إبلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).

ھ - أيضا يمكن لسكان محافظة بورسعيد التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق الخدمة (www.digital.gov.eg) على بوابة التحول الرقمي (إبلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).

§ بالنسبة لشحن الكروت للعدادات مسبقة الدفع:

1- مراكز الشحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء (أكثر من 1000 مركز شحن)

2- فوري: 80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى الجمهورية

3- 60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي).

   كما يجري حاليا التوسع في استخدام تطبيق سهل (App Store - Play Store) شحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق خاصية الـ (NFC) (الشحن عن طريق الهاتف المحمول) وذلك باستبدال كروت الشحن للعدادات مسبقة الدفع بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع المعنية (بعد مراجعة المشترك لشركة الكهرباء التابع لها لمعرفة تكامل العداد الخاص به مع تطبيق سهل).

وأعلن شاكر اليوم بعد الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، التنبيه نحو تمديد العمل بالقرارات فيما يتعلق بالفئات التى تم منحها إجازات استثنائية من العمل والفئات الأخرى المخاطبة بالعمل بالتناوب فيما بينها لمدة اسبوعين اخرين حتى تاريخ 14/4/2020 أو صدور تعليمات اخرى.

مع التأكيد على انتظام العمل لباقى الفئات من شاغلى الوظائف القيادية والعاملين بنظام الورادى وفى مجالى الكشف والتحصيل اتساقًا مع مواعيد حظر التجوال.

واتساقًا مع إجراءات حظر التجوال على مستوى الدولة اعتبارًا من 25/3/2020 يكون العمل بنظام الورادى على مستوى شركات الإنتاج التابعة بإحدى البديلين التاليين:

نظام الورديتين 

وردية أولى: من الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا

وردية ثانية: من الخامسة عصرا وحتى الثامنة صباح اليوم التالى.

نظام الوردية الواحدة لمدة 24 ساعة متواصلة على ان يكون تسليم وتسلم الوردية في توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة.

أما على مستوى شركات توزيع الكهرباء التابعة والشركة المصرية لنقل الكهرباء يراعى عند تطبيق نظام الوردية المعمول به أن تكون إجراءات تسليم وتسلم الوردية في توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة مع التأكيد على فرق الطوارئ بتعليق كارت التعريف الخاص بهم بشكل ظاهر أثناء ساعات الحظر بالتنسيق مع الجهات المعنية.

على أن يتم منح العاملين بنظام الورادى راحات تتناسب مع نظام الوردية المعمول به والتأكيد على عدم التأثير على برامج الصيانات الدورية المخططة أو العاجلة أو الطارئة وبما لا يؤثر على حسن سير العمل وانتظامه.

26/03/2020 03:24 pm

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

379

عدد الأخبار

328

عدد الوظائف

455

المبوبــــــة

7

عدد زوار اليوم

8898

عدد الزيارات

54029