directory

الرئيسية الأخبار

بعد وضع لمسات الافتتاح.. أسعار التذاكر ومواعيد التشغيل لمحطات القطار الكهربائى LRT

 

تستعد وزارة النقل لافتتاح القطار الكهربائى LRT محطة عدلى منصور- مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة أمام الركاب خلال أيام.

وانتهت الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للانفاق من أعمال التشغيل التجريبى لمسار المرحلتين الأولى والثانية بطول 70 كيلومترا اللتين تشملان 12 محطة.

ونعرض أسعار التذاكر لمحطات القطار الكهربائى LRT الذي سيتم افتتاحها خلال أيام بالإضافة مواعيد التشغيل، ومراحل المشروع والخدمات المتبادلة مع المشروع.

مواعيد تشغيل محطات القطار الكهربائى LRT 

بالنسبة لمواعيد تشغيل محطات القطار الكهربائى LRT ، تبدأ مواعيد من الساعة 5:30 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.

أسعار تذاكر محطات القطار الكهربائى LRT 

 تبدأ أسعار التذاكر لمحطات القطار الكهربائى LRT من 15 جنيهًا لأول 3 محطات، و6 محطات بـ20 جنيهًا، وجميع المحطات بـ35 جنيهًا.

 وانتهت الشركة المشغلة من تجهيز ماكينات حجز التذاكر الإلكترونية والورقية التى يمكن استخدامها للقطار الخفيف والخط الأخضر الثالث، كما تم الانتهاء من إجراءات تعيين العاملين فى محطات القطار الخفيف.

مراحل محطات القطار الكهربائى LRT 

ويجرى حاليًا التشغيل التجريبي للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT، واللتان تمتدان من محطة عدلي منصور حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

أما المرحلة الثالثة من مشروع القطار الكهربائي LRT الخفيف تمتد من بعد محطة الفنون والثقافة حتى المحطة المركزية التبادلية مع القطار السريع بطريق السخنة، بطول 18.5 كم، وتشمل 4 محطات.

 

المحطة المركزية للقطار الكهربائى LRT 

وتعتبر محطة عدلي منصور المحطة المركزية التبادلية العملاقة بمشروع القطار الكهربائي LRT ، وهي تتضمن أرصفة المحطة والساحة الخارجية والداخلية وأماكن توزيع ماكينات إصدار التذاكر الإلكترونية (TVM) لتسيير وسهولة حصول الركاب على التذاكر، وكذلك آليات وممرات وأماكن الربط بين القطار الكهربائي الخفيف LRT ووسائل النقل الجماعي الأخرى.

 

وهي ستكون محطة مركزية تبادلية بين عدد كبير من وسائل النقل، حيث تشمل محطة لمترو ‏الخط الثالث «تم افتتاحها وتشغيلها»، ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف‎ LRT، ‎ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة - السويس»، ‏ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى محطة لاتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري.

وأكدت وزارة النقل على وصول كافة قطارات المشروع وعددها 22 قطارًا ويجري تشغيلها تجريبيًا على امتداد مسار المشروع.

 كما أكدت على جاهزية مسار ومحطات المشروع، وجاهزية ورشة القطار الكهربائى الخفيف‎ LRT ‎ ببدر والتي تشمل 26 مبنى وتبلغ مساحتها 77 فدانًا.

 

خدمات متبادلة مع القطار الكهربائى LRT 

ويحقق مشروع القطار الكهربائى الخفيف تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين عدد من وسائل النقل.

 

كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية، إضافة إلى تبادله لخدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في محطة العاصمة المركزية.

وأيضًا يتبادل الخدمة مع مونوريل شرق النيل «العاصمة الإدارية» بالمحطة التبادلية بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والتى تشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثمارى للمشروع.

 

07/06/2022 02:59 pm

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

449

عدد الأخبار

464

عدد الوظائف

490

المبوبــــــة

14

عدد زوار اليوم

22850

عدد الزيارات

5600