directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

النائب العام يعتمد إطلاق خدمات المرور الإلكترونية على مستوى الجمهورية

اعتمد النائب العام المستشار حمادة الصاوي، اليوم الأربعاء إطلاق خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمهورية عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة www.ppo.gov.eg.

 

وبحسب بيان النيابة العامة، جاءت خدمات المرور الألكترونية ضماناً لسلامة وصحة المواطنين وأعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى الجمهورية، ووقايةً لهم من الإصابة بفيروس “كورونا” المُستَجَد وآثاره.

 

وأضاف أن تلك الخدمات المُقدَّمَة إلكترونياً عن بُعْد، جاءت على النحو الآتي:

 

أولاً: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قِيَمِ المخالفات المرورية المُستحَقَّة على رخص القيادة المُطوَّرة أو المركبات؛ والتي تُتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

 

ثانياً: خدمة التظلم الإلكتروني من قِيَمِ المخالفات المرورية؛ والتي تُتيح التظلم من تلك القيم عن بُعْد دون الحاجة للتوجه إلى مقارِّ نيابات المرور الكلية؛ ومِنْ ثَمَّ إخطار المُتَظلِم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

 

ثالثاً: خدمة متابعة طلبات التظلم من قِيَمِ المخالفات المرورية المُستحَقَّة وطلبات الدَفْع؛ والتي تُتيح الاستعلام عما تمَّ فيها في أي وقت على مدار اليوم.

 

رابعاً: خدمة الدَفْع النقدي عند الاستلام؛ والتي تُتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعْد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة؛ ودفع القِيَم المُستحَقَّة عنها نقداً عند الاستلام.

 

خامساً: خدمة الدَفْع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة “ميزة” الحكومية؛ والتي تُتيح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودَفْع القِيَمِ المُستحَقَّة عنها عن بُعْد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

25/03/2020 04:52 pm

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

380

عدد الأخبار

383

عدد الوظائف

457

المبوبــــــة

11

عدد زوار اليوم

38913

عدد الزيارات

13580