directory
whatsapp

الرئيسية الأخبار

أخيرا.. وزارة النقل تنتهى من طريق القاهرة-السويس بتكلفة 1.1 مليار جنيه..

 

أخيرا.. انتهت وزارة النقل من تنفيذ طريق "القاهرة/السويس" بتطوير 70 كم، والمدرج بالمشروع القومى للطرق بعد تأجيل موعد الانتهاء من تنفيذ الطريق ثلاث مرات، حيث حددت الوزارة 6 أغسطس 2015 ونهاية مارس الماضى ونهاية يونيو الماضى للانتهاء من تنفيذ الطريق بالكامل، لكنها لم تنه ذلك فى المواعيد التى حددتها.

وفعليا انتهت وزارة النقل من تنفيذ حوالى 98% من الطريق والأعمال الصناعية الخاصة بالكبارى والنفق الموجود بالطريق، وأصبح الطريق فى المسافة التى شملها مشروع التطوير ورفع الكفاءة والتوسعة من السويس حتى التقاطع من الدائرى الإقليمى على مداخل القاهرة جاهز لحركة المركبات، وفقا لما أكده اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى.

 

وباق بعض الأعمال الصناعية ببعض الكبارى والنفق الموجود بطول الطريق التى لا تؤثر فى حركة المرور، ووفقا لتأكيدات اللواء ترك لـ"اليوم السابع"، أشار ترك أن الهيئة انتهت من جسم الطريق الكامل، وأنهت العلامات الإرشادية والمرورية وتخطيط الطريق، وأنه أصبح طريقا حضاريا منفذ وفقا للمواصفات القياسية العالمية.

 

وطريق "القاهرة / السويس"، الذى انتقد الرئيس عبد الفتاح السيسى تأخر معدلات تنفيذه خلال افتتاحه عدد من المشروعات المجمعة فى شهر مايو الماضى، وانفعل حينها بسبب عدم الانتهاء من الطريق فى موعده، يتكون من 3 حارات فى كل اتجاه، بجانب حارة للشاحنات باتجاهيه، ووصلت تكلفة تنفيذه إلى 1.1 مليار جنيه، وأصبح طريقا حرا بدون تقاطعات مرورية بعد إنشاء 5 كبارى أعلاه ونفق للدوران للخلف.

 

ويصطحب الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، بعض أعضاء مجلس النواب فى جولة غدا، الخميس، على الطريق لتفقد حالة الطريق بعد انتهاء تنفيذ الطريق بنسبة قاربت 98%، بعدما أشرف بنفسه على أعمال إنهاء تنفيذ الطريق وتكثيف معدلات التنفيذ، التى كانت متراجعة فى وقت سابق، حيث كان يتابع بشكل يومى معدلات التنفيذ ويقوم بجولة شبه اسبوعية لمتابعة التنفيذه بنفسه.

19/08/2016 04:55 pm

طريق, القاهرة, السويس,

التعليقات:

دخول فيس بوك

عدد أماكن الدليل

377

عدد الأخبار

306

عدد الوظائف

483

المبوبــــــة

6

عدد زوار اليوم

6623

عدد الزيارات

50974